التخطي إلى المحتوى الرئيسي

11 فوائد صحية رائعة الباديان او اليانسون النجمي

11 فائدة صحية رائعة للباديان او اليانسون النجمي

الباديان



تشمل الفوائد الصحية لـ Star Anise منع الإمساك ، والعمل كطرد للبعوض ، والمساعدة في الرضاعة ، والمساعدة في تخفيف أعراض انقطاع الطمث ، والمساعدة في حمايتك خلال موسم الإنفلونزا ، ودعم النوم الجيد ، والمساعدة في محاربة الفطريات ، وتعزيز تكوين الدم ، والمساعدة في تعزيز صحة العظام ، وتعزيز صحة الجلد . تشمل الفوائد الأخرى الحد من خطر الإصابة بالسرطان ومكافحة عدوى الخميرة المهبلية.

ما هي نجمة الينسون؟

يانسون نجمي توابل شائعة للغاية تستخدم في جميع أنحاء العالم لنكهتها الزاهية ، تضيف بعدًا للمذاق يجعل العديد من الأطعمة رائعة للغاية. يُعرف أيضًا باسم الينسون الصيني أو الباديام ، ويحمل الاسم العلمي Illicium verum ، يتم الحصول عليه من ثمرة نبات دائم الخضرة موطنه مناطق جنوب الصين والمناطق الشمالية من فيتنام ، ولكن لا يزرع في جنوب شرق آسيا الأخرى تنص على.

اليانسون النجمي ليس مثل بذور اليانسون (أو اليانسون) ، على الرغم من أن النكهات هي نفسها ، مع إدخال اليانسون النجمي كبديل أقل تكلفة في العديد من الاقتصادات الفقيرة. لكن أوجه التشابه بينهما تنتهي في الواقع ، حيث أن اليانسون النجمي له العديد من الفوائد الصحية المختلفة من اليانسون. يستخدم الينسون على نطاق واسع في المطبخ الآسيوي ، بينما يستخدم اليانسون في الغالب في الثقافات الغربية.

بغض النظر ، يتم استخدام كليهما اليوم بفضل التوفر الواسع واستعداد الناس لتجربة النكهات.

معلومات التغذية (لكل 100 جرام)

السعرات الحرارية 337
مجموع الدهون 16 جم 24٪
صوديوم 16 مجم 0٪
البوتاسيوم 1441 مجم 41٪
إجمالي الكربوهيدرات 50 جم 16٪
الألياف الغذائية 15 جم 60٪
البروتين 18 جم 36٪
فيتامين أ 6٪
فيتامين سي 35٪
الكالسيوم 64٪
حديد 205٪
فيتامين ب 6 35٪
المغنيسيوم 42٪

11 فوائد صحية رائعة من نجمة الينسون




1. يساعد على منع الإمساك
على الرغم من أن اليانسون النجمي يستخدم كتوابل ونادرا ما يستخدم بكميات كبيرة ، إلا أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف فيه يمكن أن تكون مفيدة لأي شخص. من المحتمل أن تستخدم القليل فقط في طعامك ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالألياف ، فإن كل جزء مهم. السوائل الليفية في القولون وعلى طول القناة المعوية ، تجذب الماء وتمنع البراز. البراز هو مجرد وسيلة خيالية لقول الإمساك ، لأن البراز لم يعد قادرًا على الحركة والتصلب ويصبح من الصعب المرور. المياه والألياف ضرورية للوقاية من ذلك.

2. يعمل بمثابة طارد البعوض عند تناوله
أظهرت الدراسات أن مركبًا موجودًا في يانسون نجمي ، أنيثول ، يعمل كمبيد حشري فعال خارج الجسم ، ولكن أيضًا عند تناوله. هذا فريد من نوعه ، لأن العديد من المواد الطاردة للرطوبة تتطلب تطبيقًا على الجلد للعمل ، لكن استهلاك الينسون النجمي يساعدك في الحصول على عضات البعوض والحشرات الأخرى ، حيث أنه يحتوي على خصائص مبيدات الحشرات. وبالتالي ، فإن الاستهلاك المنتظم لليانسون النجمي يجعلك مقاومة للحشرات ، وهي إضافة مرحب بها في المناخات الاستوائية التي يجب أن تعاني من لدغات الحشرات على مدار السنة.

3. يساعد في الرضاعة
تواجه الأمهات الجدد في بعض الأحيان صعوبة في إنتاج الحليب بعد ولادة المولود ، خاصة إذا تم ولادته بعملية قيصرية أو إذا كان الطفل الأول. في هذا الوقت ، يمكن استخدام العلاجات لتحفيز إنتاج الحليب. ويعتقد أن مركب الأنيثول يشترك في تشابه بنيوي مع الدوبامين ، المعروف بأنه يمنع إفراز البرولاكتين (وإنتاج الحليب). لذلك ، من خلال إزاحة الدوبامين ومنعه من ذلك ، يتم زيادة إنتاج الحليب.

4. يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض سن اليأس
خلال بداية انقطاع الطمث وبعده ، تنخفض مستويات هرمون الاستروجين بشكل ملحوظ وتعاني النساء من أسوأ ما تقدمه أجسامهن. في حين أن بعض النساء يتشجعن على العاصفة ، فلا حاجة حقًا للمعاناة ، لأن العلاج ببدائل الاستروجين هو خيار صالح. في نفس السياق ، يمكن للأطعمة التي لها خصائص الاستروجين أن تقدم أيضًا مساعدة لا تقدر بثمن في إدارة الأعراض ، مثل اليانسون النجمي. يمكن أن تساعد إضافة المزيد من هذه التوابل إلى وجبتك ، والمعجنات المخبوزة وحتى الغمر في الماء الساخن والشرب يوميًا في تخفيف الأعراض وتجعل انقطاع الطمث أقل إزعاجًا.

5. ساعد في حمايتك خلال موسم الإنفلونزا
في حين أن معظم الفواكه والخضروات (بما في ذلك التوابل) تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعزز مناعتك وتقلل من خطر العدوى أو المرض. ومع ذلك ، يقوم الينسون بكل هذا بالإضافة إلى آلية أخرى مذهلة تمامًا ، وذلك بفضل وجود مركب يعرف باسم حمض Shikimic. حمض Shikimic هو مكون رئيسي للمؤشر المسبق يستخدم في الشركة المصنعة لقاح الإنفلونزا Tamiflu ، وكما هو محظوظ ، يحتوي الينسون على أعلى تركيز من هذا المركب الموجود في الطبيعة. هذا هو السبب في أن الأنظمة الغذائية التي تستخدم الكثير من الينسون في إعداد الطعام يمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالإنفلونزا هذا الموسم.

6. يمكن أن يساعد في بدء النوم
يمكن أن يكون الأرق أو الأرق نتيجة لأشياء كثيرة ، ولكن في كثير من الأحيان يكون التوتر والقلق من الأسباب ، في الأشخاص الأصحاء. وذلك لأن القلق يسبب ارتفاعًا في مستويات الأدرينالين ، مما يسبب تأثيرًا تحفيزيًا ويمنع النوم. يساعد الينسون النجمي في تعديل مستويات بعض هذه الناقلات العصبية والهرمونات ، والتي تؤدي بدورها إلى إجراءات مهدئة خفيفة. استهلك بعض شاي اليانسون النجمي كل ليلة عندما تمر بمرحلة قلة النوم ، وتجربة الفرق.

7. تحتوي على خصائص مضادة للفطريات
يمتلك مركب الأنيثول الموجود في الينسون أيضًا خصائص مضادة للفطريات ، والتي يمكن استخدامها موضعيًا (في شكل زيت الينسون الأساسي) لعلاج التهابات الجلد ، ولكن أيضًا عند استهلاكها للمساعدة في تطبيع مستعمرات المبيضات في الجسم ، الموجودة على أنها جزء من النباتات الطبيعية عند النساء. عندما تخرج المستعمرات البكتيرية والفطرية عن التوازن ، تصبح عدوى الخميرة المهبلية شائعة ، مما يؤدي إلى عدم الراحة والإحراج. يمنع الينسون من النمو المفرط وتكاثر الكائنات الفطرية.

8. باني دم ممتاز
يانسون نجمي غني للغاية بالحديد ، والذي اتضح أنه ناقص في الأنظمة الغذائية اليوم. والنتيجة هي فقر الدم وسوء الأكسجين الذي يحمل القدرة والخمول. يساعد الاستهلاك المنتظم لليانسون النجمي على بدء إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء ، خاصةً مع المعادن والفيتامينات الأخرى. يتحسن الدورة الدموية أيضًا نتيجة لزيادة أعداد خلايا الدم الحمراء.

9. يعزز صحة العظام
يانسون نجمي غني بالكالسيوم ، وهو عنصر مهم في العظام. يؤدي نقص الكالسيوم في تطور هشاشة العظام ، وفقدان العظام المتسارع. هذا مهم بشكل خاص في النساء بعد انقطاع الطمث ، الذين هم أكثر عرضة للمعاناة من السقوط والكسور منذ فقدان التأثير الوقائي للإستروجين على عظامهم.

10. يعزز صحة الجلد
أحد البروتينات الهيكلية الرئيسية في الجلد هو الكولاجين ، مما يساعده على الحفاظ على سلامته في مكانه. فيتامين ج هو جزء لا يتجزأ من إنتاج الكولاجين ، والذي يمكن أن يساعدك على تجنب ظهور ما قبل

















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هو البديل عن #الزهرة أو #البروكلي من الخضار للحصول على نفس الفوائد من غير انت...

‫ما هو البديل عن #الزهرة أو #البروكلي من الخضار للحصول على نفس الفوائد من غير انتفاخات بالقولون؟ الجواب: الأطعمة التي خلقها الله سبحانه وتعالى قد صممها لتحتوي على كافة العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان، ولذلك إذا كان هناك طعام غني بالعناصر وتعذّر تناوله، فتناول أطعمة أخرى كثيرة يعوض عنه بفضل الله تعالى، مع ملاحظة أن هذه الاطعمة يجب ألّا تؤثر على القولون سلبيّا. وتبقى التجربة الشخصية لكل إنسان ليتجنب فيها ما يزعجه، فالقاعدة تقول "درء المفاسد مقدم على جلب المنافع" وأنصحكم باستخدام منتجاتنا للقولون، فلها نتائج ممتازة في التخلص من أعراضه ويعود الإنسان قادرا على أن يأكل ما يريد بإذن الله تعالى _________والله ولي التوفيق أخوكم د جميل القدسي__________ ملاحظة هامة : نرحب بكم في صفحتنا على التويتر على هذا الرابط ‬ https://twitter.com/DrjamilAlqudsi ‫ تابعونا وكونوا معنا ففيها كل جديد باذن الله تعالى والله ولي التوفيق أخوكم د جميل القدسي #جميل_القدسي_الأطعمة‬ from ‎د. جميل القدسي‎'s Facebook Wall http://ift.tt/1HeUpxB

أفضل الطرق لصنع شاي القنب الهندي - فوائد القنب الهندي في الولايات المتحدة الامريكية

أفضل الطرق لصنع شاي القنب الهندي فوائد القنب الهندي -كيفية صنع شاي القنب الهندي شاي القنب الهندي ، المعروف أيضًا بأسماء أخرى ، مثل شاي الكانابيس ، شاي جانجا ، و شاي الماريجوانا ، هو طريقة بسيطة ومهدئة لاستهلاك الأعشاب  . ومع ذلك ، فإنه ليس بهذه البساطة مجرد رمي براعم الحشيش في الماء الساخن ثم غليها. يتطلب الدقة والوصفة الصحيحة للتأثير المطلوب وكي لا تدخل في تخطي. الكمية المطلوبة كي لا تحدث تأتير عكسي. من المعروف أن هذا الشاي ، عند إعداده بشكل صحيح ، له تأثير طويل الأمد عند مقارنته بتدخين الحشيش -غير مسموح به - ويستغرق حوالي 30 إلى 40 دقيقة  . وبفضل الصبر والوقت ، يمكن أن يمنحك شاي الحشيش طريقة خفية وحذرة في تجربة استرخاء ونفسي في كثير من الأحيان. [ كيف تصنع شاي القنب الهندي؟ يمكنك صنع شاي الأعشاب بطريقتين مختلفتين - إما مع براعم نبات القنب أو بأوراق وسيقان نبات الماريجوانا. الأول أقوى وأكثر كثافة قليلاً ، في حين أن الأخير هو شاي معتدل مفيد بشكل خاص في الحصول على نوم جيد . في حين أن الماريجوانا أو الحشيش لا تزال غير قانونية في العديد من الولايات ، فإن قائمتها الواسعة من الفوائد ا

فوائد الحلبة :هل للحلبة أضرار؟

  الحلبة نبات رئيسي يؤكل كخضروات. تم إرسال بذور الحلبة من العراق قبل 4000 عام من المسيح ، مما يدل على أنها كانت تؤكل أيضًا في مناسبات قديمة. كان خامنئي من الأشياء التي تم استردادها من مقبرة الفرعون. الحلبة منتشرة في الأطعمة الباكستانية والهندية والشرق أوسطية بسبب رائحتها الصلبة ومذاقها الرائع. تم تطوير هذا المصنع متعدد الأسباب في جنوب أوروبا وآسيا وإسبانيا وشمال إفريقيا والهند وباكستان وجنوب روسيا. الحلبة ، التي لها أهمية حقيقية ، كان يُنظر إليها على أنها دواء لكل مرض في الإمبراطورية الرومانية - تستخدم بشكل مشابه حيث يستخدم الأفراد اليوم الكينين. في مصر الحالية ، يتم شرب شاي الحلبة المجفف للتخفيف من آلام المعدة غير المنتظمة الناتجة عن الانسداد. في اللغة الصينية ، تصنف الحلبة على أنها "هولوبا". في الصين ، يتم تناول الحلبة لتحسين هيكل الكلى وتقليل مشاكل الكلى . إنها خضروات ملائمة للكلى. هناك نوعان من الحلبة : الحلبة الصغيرة ، وأوراقها طفيفة. عطرهم لذيذ. يمكن الوصول إلى الحلبة لفترة قصيرة في الصيف. ومع ذلك ، فهو مقبول في الشتاء. أوراق الحلبة هائلة الحجم ويمكن الوصول إليها طو